مشاهدة مسلسل قطار الصعيد مباشر اون لاين

مشاهده حلقات مسلسل قطار الصعيدمباشر
شاهد قطار الصعيد مباشر اون لاين بدون تحميل
مسلسل قطار الصعيد بدون تحميل علي النت
حلقات مسلسل قطار الصعيد مباشر
مشاهد مسلسل قطار الصعيد اون لاين

*************************
مسلسل قطار الصعيد

ملخص قصة مسلسل قطار الصعيد

مسلسل "قطار الصعيد" مسلسل مأخوذ عن رواية بنفس الأسم للروائي "يوسف القعيد" وتدور حول شخصية حاتم الذي يقوم بتأديتها الممثل (جمال سليمان) الذي يقرر أن يغير من مصيره ومصير اهل بلدته والتعرض لبعض القضايا المحظور طرقها إلا إنه يصطدم بالعديد من المشاكل التي لم تكن في حسبانه والمسلسل عبارة عن بداية لمشروع ثلاثية تلفزيونية تتحدث عما يدور في المناطق الحدودية الجنوبية لمصر،
يغلب الطابع التشويقي والحركة على إطار المسلسل العربي (قطار الصعيد) حيث تتألف القصة حول عمل صحفية تتوجه للتحقيق ف قضية قتل غريبة التفاصيل بصعيد مصر وخاصة ان القتيلة عمرها لا يتجاوز 18 عام مع طرق العديد من القضايا الشائكة والتي لم يشار إليها من قبل مثل تجارة السلاح واﻵثار وغيرها.

معلومات عن المسلسل

الإخراج: احمد صقر (اخراج)
التأليف: يوسف القعيد (قصة) / فايز رشوان (سيناريو و حوار)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م

تدور أحداث المسلسل خلف السد العالي في مجتمع قبلي يقع على عمق 50 كيلو متر من السد العالي وعلى ضفاف بحيرة ناصر
احداث وشخصيات مسلسل "قطار الصعيد" لم تلتزم بالشخصيات الواردة برواية (قطار الصعيد) التي كتبها الروائي يوسف القعيد تماما
مسلسل "قطار الصعيد" ليس له علاقة بحادثة قطار الصعيد الذي اشتعل قبل سنوات
يحمل إطار المسلسل العديد من الإسقاطات السياسية لقضايا عديدة لم تثار ع المستوى العام مثل تجارة السلاح واﻵثار والهجرة غير الشرعية وكذلك الاستثمارات ببحيرة ناصر وأهم المشكلات القبائلية النوبية

ابطال المسلسل

روبى - محمود عبدالمغنى - جمال سليمان

وافقت الفنانة روبي مبدئياً على القيام ببطولة مسلسل يحمل عنوان "قطار الصعيد" بعد قراءة عدّة حلقات منه، وهو من إنتاج "العدل جروب"، ومرشّح لبطولته كلاً من الفنان السوري جمال سليمان والفنان محمود عبد المغني.



وفي حال إعجاب روبي بسيناريو المسلسل كاملاً سيتمّ التعاقد معها عليه خلال الأيام القليلة المقبلة، ويتمّ التحضير له خلال أواخر شهر سبتمبر الجاري، ويصبح بذلك هو أولى تجاربها في الدراما التلفزيونية.



من جانبه أوضح المعالج الدرامي للعمل والمؤلف فايز رشوان أن مسلسل "قطار الصعيد" عبارة عن بداية لمشروع ثلاثية تلفزيونية تتحدث عمّا يدور في المناطق الحدودية الشرقية والغربية والجنوبية لمصر، مشيراً إلى أن العمل مأخوذ عن رواية للأديب يوسف القعيد بذات العنوان.

**********************

حلقات المسلسل

--------------


الحلقه الاولي مسلسل قطار السعيد

هــــنـا

-----

الحلقه الثانيه مسلسل قطار السعيد

هــــنـا

-----

الحلقه الثالثه مسلسل قطار السعيد

هــــنـا

-----

الحلقه الرابعة مسلسل قطار السعيد

هــــنـا

-----

الحلقه الخامسة مسلسل قطار السعيد

هــــنـا

-----

متجدد باستمرار تابعونا




Share/Bookmark

هناك تعليق واحد:

  1. مؤلف "قطار الصعيد": المسلسل لم يتوقف والتصوير منتصف يناير
    نفى السيناريست فايز رشوان ما تردد مؤخرا عن توقف مسلسل "قطار الصعيد"، الذي يجهزه الفنان السوري جمال سليمان، لموسم رمضان 2011، بعد استبعاد المؤلف بسبب ضعف السيناريو.

    جاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنان جمال سليمان: أعرب السيناريست فايز رشوان عن دهشته مما نشر حول توقف المسلسل، مؤكدا أن ما تردد ليس له أي أساسا من الصحة، فاستبداله بسيناريست آخر لكتابة سيناريو لنفس النص الأدبي للأديب يوسف القعيد، غير صحيح.

    وأوضح البيان أن رشوان أكد أن الأحداث الدرامية بالمسلسل جائت بشكل مطوّر عن مضمون النص الأدبي، الذي كتبه الروائي يوسف القعيد، وتمثل هذا التطوير في نقل أحداث الرواية، إلى منطقه جديدة لم يتم التصوير فيه قبل ذلك، وهى منطقه السد العالي وبحيرة ناصر، وهو نفس المكان الذي عاينه النجم جمال سليمان والمخرج جمال عبد الحميد منذ ثلاثة أيام، بينما أحداث الرواية القعيد تدور في أسيوط.

    وأوضح رشوان أن شخصية "حاتم" التي سيلعبها النجم الكبير جمال سليمان في المسلسل، من وحي خياله، ونتاج المعالجة الدرامية التي أعدها عن النص الأدبي، خاصة أنه سبق وكتب مسلسلا إذاعيا مأخوذا عن نفس الرواية عام 2006 للإذاعه المصرية بعنوان "المهره والخيال".

    ومن جانبه أعرب كل من الفنان جمال سليمان والمنتج جمال العدل والمخرج جمال عبد الحميد في البيان عن استيائهم الشديد من الأخبار التي نشرت مؤخرا بخصوص توقف العمل، خاصة أن هذه الأخبار انتشرت في نفس الوقت الذي كان فيه فريق العمل يعاين أماكن التصوير بأسوان، وكان يعكف فيه رشوان بالقاهرة على إجراء بعض التعديلات الدرامية على السيناريو.



    حيث استمرت معاينة سليمان والمخرج جمال عبد الحميد لأماكن التصوير بمنطقة السد العالي وأسوان لمده ثلاثة أيام، ثم سافر سليمان إلى سوريا أمس الأول الخميس 16 ديسمبر، على أن يعود للقاهرة، لاستكمال جلسات العمل، خلال أسبوع.

    وقد تحدد منتصف شهر يناير لبدء تصوير المشاهد الأول من مسلسل قطار الصعيد.

    يذكر أن جمال سليمان قدم في موسم 2010 مسلسين، الأول للدرامـا السـوريـة بعنوان "ذاكرة الجسد" للمخرج نجدت أنزور، والمأخـوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، والآخر في الدراما المصرية بعنوان "قصة حب" من إخراج إيمان الحداد، وتأليف مدحت العدل.

    ردحذف

Copyright © 2010 تنويه هام: www.wlad-el3am-series.blogspot.com غير مسؤله عن محتويات الروابط الخارجية بتاتا كما اننا لانضمن استمرار اشتغال روابط التحميل او مشاهدة المبارايات . ولا نتحمل مسؤولية الكليبات الموجودة بالموقع فهي منقولة فقط من مواقع خاصة بذلك كاليوتيوب و جوجل و ياهو و جيوستن كما نؤكد ان جميع الاخبار منقولة من اكثر من مصدر وانة غير مسؤول عن صحة او مصدقية اى خبر يتم نشرة نقلا عن مصادر صحفية او تليفزيونية او الكترونية او ترفهية، وانه لا يتحمل اى مسؤولية قانونية او ادبية قد تنتج عن اضرار ناجمة عن مثل تلك الاخبار ...